دونالد تاسك يلقي خطاباً مثيراً للإعجاب في رومانيا

أخبار رومانيا
Typography
  • Smaller Small Medium Big Bigger
  • Default Helvetica Segoe Georgia Times

في كلمته التي قرأها باللغة الرومانية  قال دونالد تاسك الأوروبية بمناسبة تسلم رومانيا رئاسة مجلس الاتحاد الأوروبي اعتباراً من 1 كانون الثاني 2019.:  “أنا فخور وسعيد جداً لأنني سأقود معكم الشؤون الأوروبية خلال الرئاسة الأولى لمجلس الاتحاد الأوروبي. . أنا مقتنع أنكم ستفسرون بحكمة “الرابسوديا الرومانية” الحقيقية. وأنا لا أقول ذلك فقط لأننا نتواجد اليوم في الأثينيوم ، ولكن لأنني أعرف مدى قوة الأمة الرومانية وإبداعها. أعتقد أنكم ستجدون الصوت المناسب وستفعلون كل ما بوسعكم كفريق للعمل من أجل مصالح أوروبا. وسوف تكونون المضيفين وأنا متأكد من أنكم سوف تتصرفون بروح المثل القائل: ” الإنسان يقدس المكان” أنا على ثقة بأنكم سوف تحترمون القواعد والالتزام بالمبادئ.

وكما قال نيكيتا ستانسكو : “المستقبل يقترب، يمكن سماعه، يمكن رؤيته.” وإلى حد كبير ، الإعتماد الآن على رومانيا. سيكون التحذير شديداً في الاجتماع الذي سيعقد في سيبيو عندما يناقش المفهوم المشترك لمستقبل أوروبا. وأقول لأولئك الذين يريدون البحث عن اختصارات وكسر القواعد وأخبرهم بأنهم مخطئون. أما أولئك الذين يناضلون من أجل الحقوق فأقول لهم: استمروا في القتال.

أيها الأصدقاء الأعزاء ، كانت داشيا 1300 أول سيارة لوالد زوجتي. علاوة على ذلك، يفتنني المثقفون أكثر من السيارات الرومانية، تماماً كما يفرح الرياضيون مثل نادية كومونيشي وسيمونا هاليب الجماهير. لكن الأهم من ذلك كله فقد كان من دواعي سروري نهائيات 1986 عندما فاز ستيوا بوخارست على برشلونة.

أناشد جميع الرومانيين أن يدافعوا عن الحرية والنزاهة واحترام الحقيقة في الحياة العامة ودولة القانون والدستور. وأن يدافعوا عنها بالطريقة  نفسها التي دافع فيها حارس المرمى هيلموت دوكادام عن ضربات الجزاء الأربع. عندها بدا الأمر مستحيلاً ، لكنه نجح. وأنا متأكد من أنكم ستنجحون “.